بلاغ صحفي / إسمنت المغرب : شاطئ مدينة آسفي يرفع علامة اللواء الأزرق

6,784
أعلن شاطئ آسفي البلدي انطلاق عملية “شواطئ نظيفة”، أطلقتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع السلطات المحلية وشركةإسمنت المغرب، الراعي الرسمي لهذا الشاطئ منذ سنة 2001.

احتفى شاطئ آسفي البلدي يوم السبت 13 يوليوزبرفعه لعلامة”اللواء الأزرق”وذلك خلال حفل أقيم بحضور عامل إقليم آسفي، ورئيس بلدية آسفي، ورئيس المجلس الإقليمي، والسلطات المحلية والأمنية، ورؤساء ا الحالخارجية، وكذا المسؤولين في شركة إسمنت المغرب،وممثلي المجتمع المدني.

هكذا إذن، ومن شاطئ آسفي البلدي، أعطيت انطلاقة عملية “شواطئ نظيفة”.

تتميز نسخة 2019 بدعمها للحملة الوطنية # b7arblaplastic التي أعلنت انطلاقتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة. وسيتم من خلال ذلك العمل على تحسيس المصطافين بأهمية حماية الساحل والحفاظ عليه من النفايات البلاستيكية من خلال أنشطة ورسائل يتم بثها بشكل مستمر على أمواج المحطات الإذاعية في الشاطئ. كما تمت برمجة أنشطة جديدة لتمكين الجمهور من الإستفادة منبرنامج غني ومتنوع.

وسيتم تنشيط قرية “صيفك” من قبل فريق متحمس ونشيط مكون من شباب مدينة آسفي، والذين شاركوا بكل جدية و حماس في إعداد وتنفيذ البرنامج التنشيطي الذي يهدف إلى زيادة الوعي لدى الشباب بأهمية الحفاظ على البيئة، خاصة البيئة الساحلية، وحثهم على أهمية فرز النفايات وإعادة تدويرها.كما تم في هذا الإطارتوفير قمامات من القصب للفرز بدل القمامات البلاستيكية.

في إطار هذا البرنامج، يمكن للمصطافين المشاركة في الألعاب التفاعلية والتربوية لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وفي مسابقات وبرامج إذاعة الشاطئ، والمسابقات الرياضية، وكذا في ورشة الإسعافات الأولية. كما تمت تهيئة فضاء خاص عن تاريخ مدينة آسفي وعن صناعة الفخار، ومكتبة وفضاء للألعاب من أجل استقبال الأطفال.  كما سيتم تنظيم مسابقات رياضية جماعية خلال عطلات نهاية الأسبوع.

للتذكير فقد سبق لشركة إسمنت المغرب أن دعمت ثلاثة شواطئ بجهة آسفي منذ سنة 2001، وهي السنة التي تم فيها إطلاق برنامج “شواطئ نظيفة”من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وهذه الشواطئ هي شاطئ”للا فاطنة”، و”كرام الضيف”، و”آسفي البلدي”، الحائز على علامة “اللواء الأزرق” منذ شهر يونيو من سنة 2009.

وتركز خطة العمل لهذه العملية على تحسين جودة المرافق وتعزيز النظافة الصحية ونظافة الشواطئ، وهو ما يتجلى من خلال الإجراءات التالية:

  • توعية مختلف الفاعلين؛
  • توفير البنية التحتية الأساسية؛
  • السلامة والتغطية الصحية؛
  • النظافة الصحية ونظافة الشواطئ؛
  • التنشيط في الشواطئ.
تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في شأن محلي
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

6سنوات سجنا نافذا لضابط شرطة ممتاز ولدركي في قضية محاولة تهريب المخدرات بآسفي

آسفي: عبدالرحيم اكريطي. وزعت مساء يوم الجمعة الأخير محكمة جرائم الأموال بمراكش 64سنة حبسا …