“الشعلة” تقارب الجهوية الموسعة والرهانات المستقبلية بآسفي

3,168

  أسدل الستار عن فعاليات اللقاء الجهوي الذي نظمه المكتب الوطني لجمعية الشعلة للتاربية والثقافة بجهة مراكش آسفي مساء اليوم الأحد 23 يونيو 2019 بمشاركة فروع الجمعية بالمدن والأقاليم المشكلة للجهة ذاتها.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء الذي احتضن فعالياته مركز الإيواء جنوب آسفي في سياق سلسلة من اللقاءات الجهوية التي أطلقها المكتب الوطني بكافة جهات المغرب بشعار موحد:” الجهوية مؤسسة رافعة للتنسيق والحكامة الجمعوية” أيام 21 و22 و23 يونيو الجاري.

وقد أوصى المشاركات والمشاركين في هذا اللقاء التنظيمي الذي أطره كل من سعيد عزوزي وليلى عاطير عضوين بالمكتب الوطني لجمعية الشعلة للتربية والثقافة إلى تقوية التنسيق الجهوي للفروع، والرفع من مستوى تكوين أطر المخيمات، مع تقوية الجانب التنظيمي للفروع، وتعزيز الإعلام والتواصل، توحيد البرامج والأنشطة على صعيد الجهات، وتفعيل مستجدات الجهوية الموسعة.

كما أوصى المشاركون بتنفيذ خلاصات اجتماع المجلس الإداري والمجلس الوطني لجمعية الشعلة منها ما يتعلق بإدماج الطفولة والشباب في الدينامية المحلية والجهوية والوطنية بشبكة الجمعية، والانفتاح على المؤسسات والمنظمات ذات الأهداف المشتركة، وكذا إشراك الشباب والطفولة في تحمل المسؤولية وتنويع التكوين.

إلى ذلك، تضمنت فعاليات اللقاء الجهوي، ورشات موضوعاتية وأخرى تكوينية، لقاءات مفتوحة، ندوات داخلية من أجل تنمية القدرات وتأهيل العنصر البشري لجمعية الشعلة بغية مواكبة المستجدات القانونية المتعلقة بالجهوية وكذا القوانين المنظمة للمخيمات الربيعية والصيفية.    

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفن
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

بعد تدوينات استنكارية لرئيس مصلحة الولادة.. هل تفتح وزارة الصحة تحقيقا في مستشفى محمد الخامس بآسفي

أسفي اليوم : عبد الرحيم اكريطي تدوينة ثانية لها اكثر من مغزى تلك التي خرج بها على صفحته ال…