برلمانيو العدالة والتنمية يدخلون شاربون أسفي إلى البرلمان

2,093

حسن أتــــلاغ

وجه برلمانيو العدالة والتنمية بأسفي سؤالا كتابيا لوزير الطاقة والمعادن والبيئة والتنمية المستدامة ، يتعلق بمرور شاحنات ” الشاربون ” المتوجهة للمحطة الحرارية من وسط مدينة أسفي، وطالبوه بالتدابير المستعجلة لوقف التجاوزات الخطيرة لهذه الشاحنات المهددة لسلامة وأمن المواطنين.

وقا ل برلمانيو البيجيدي حسن عديلي وادريس الثمري ورضى بوكمازي في سؤالهم للوزير رباح إن الشاحنات المحملة بأطنان من الفحم تصر على اختراق شوارع المدينة متحدية قرار المنع الذي أصدره المجلس الجماعي لأسفي .

ووصف البرلمانيون الثلاثة هذا العمل بالخرق السافر لمقتضيات دفتر التحملات الخاص بنقل الشاربون نحو المحطة الحرارية ، مبرزين أنها تسير بسرعة جنونية تؤدي في كثير من الأحيان لحوادث خطيرة.

وكانت  شاحنة  للشاربون قد انقلبت يوم الإثنين  17 يونيو الجاري بمدارة حي الكورس جنوب المدينة، كما تسببت شاحنة أخرى في قتل امرأة بطريق مركز أحد حرارة ، علاوة على حوادث أخرى بطريقي الصويرية القديمة و ثلاثاء بوكدرة.

وكان عبد الجليل لبداوي، رئيس جماعة آسفي، قد اعنرض سبيل شاحنة محملة بمادة الفحم الحجري “الشاربون” 4 يونيو الماضي ، بشارع الحسن الثاني، قادمة من ميناء الجرف الأصفر ومتجهة صوب محطة الطاقة الحرارية المحادية للميناء المعدني الجديد جنوب آسفي.

يذكر أن المجلس الحضري لأسفي صادق على قرار  90/2017 يقضي بمنع مرور الشاحنات المحملة بالفحم الحجري بالمجال الحضري لمدينة آسفي، والسماح لها بالمرور عبر جماعات قروية بالإقليم غير آهلة بالسكان على مستوى طريق سبت جزولة وجماعة خط أزكان.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في شأن محلي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

جمعية محبي كرة القدم تنظم رحلة إلى ملعب رادس بتونس

أعلنت جمعية محبي كرة القدم بأسفي عن تنظيم رحلة إلى الشقيقة تونس، وذلك بمناسبة مباراة الإيا…