دهنون يقود النقابة الوطنية للصحافة المغربية بأسفي لولاية ثانية

1,823

حسن أتــلاغ

انتخب أمس السبت بالإجماع الزميل محمد دهنون رئيسا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ( فرع أسفي ) ،  بحضور أعضاء الفرع بأسفي ومجموعة من الزملاء الجدد سيبت المكتب الجديد في طلب انخراطاهم ، إضافة لمجموعة من فعاليات المجتمع المدني. وأشرف على أشغال الجمع العام موفدان من المكتب التنفيذي للنقابة  الزميل محمد طالبي والزميل عبد اللطيف فدواش.

واستعرض محمد طلابي المراحل التاريخية للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، والأدوار التي تقوم بها من أجل ضمان الحقوق المادية والمعنوية للصحافي، مشيرا في هذا السياق أن عدد الصحافيين بالمغرب ضئيل مقارنة ببلدان أخرى ، إذ لا تتجاوز البطاقات المهنية 2500 بطاقة.

وقدم عبد اللطيف فدواش للحضور خلال الجمع العام العادي للفرع النقابي المنعقد بأسفي، مجموعة من التوجيهات والنصائح تتعلق بالملاءمة مع قانون النشر الجديد، مشيرا لمجموعة من المعطيات المتعلقة بالمواقع الإكترونية وما ينتظرها من مشاكل إن لم تلائم وضعيتها، وحذر من انتحال صفة صحفي مهني في الملتقيات والأنشطة ، وأن التعامل بالبطائق الممنوحة خارج المجلس الوطني تعرض صاحبها للمساءلة، وقال فدواش إن المجلس الوطني يتداول قضية المراسل الصحفي وإمكانية منحه بطاقة خاصة به من المجلس.

وتحدث رئيس الفرع محمد دهنون عن أنشطة النقابة بأسفي ومواردها المادية على مدى ثلاث سنوات، وذلك في سياق تلاوة التقريرين الأدبي والمالي اللذان صودق عليهما بالإجماع، مؤكدا أن الفرع كان حاضرا في جل المحطات الإعلامية والثقافية والحقوقية، كما أنه يشرف على مركز تكوين الصحافيين الشباب بأسفي، مبرزا أن فرع النقابة مفتوح للجميع وليس له خلاف أو موقف من أحد وسيكون  صارما حينما يغيب الجانب المهني وأخلاقيات المهنة، و بشر دهنون  إعلاميي أسفي بالمشاريع المستقبلية للنقابة على المستوى المحلي.

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في غير مصنف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

ندوة مستقبل الصحافة في المغرب / المداخلة الكاملة لنقيب الصحافيين المغاربة عبد الله البقالي