آسفي ..إجراء نهائيات كأس العرش للأحياء الجامعية والبطولة الوطنية الخاصة بالمؤسسات الجامعية لموسم 2018/2019

1,834

آسفي – MAP

أجريت اليوم الأربعاء بالقاعة المغطاة بآسفي، نهائيات كأس العرش للأحياء الجامعية والبطولة الوطنية الخاصة بالمؤسسات الجامعية في كرة اليد وكرة القدم المصغرة لموسم 2018/2019.

وتوجت هذه المنافسات بفوز الفريق النسوي للحي الجامعي بآسفي بكأس العرش الخاصة بالأحياء الجامعية في كرة القدم بعد تغلبه على فريق الحي الجامعي بمكناس بحصة ( 4-3)، فيما توج فريق الحي الجامعي بالدار البيضاء (ذكور) بالكأس بعد انتصاره على فريق الحي الجامعي مولاي اسماعيل بضربات الجزاء ( 6-4).

وبخصوص نهاية البطولة الوطنية للمؤسسات الجامعية في كرة اليد، فقد فاز فريق كلية العلوم القانونية والاقتصادية بالمحمدية (ذكور) على فريق كلية العلوم القانونية والاقتصادية بفاس بحصة ( 27- 16)، فيما فاز فريق كلية الآداب والعلوم الانسانية ظهر مهراز بفاس (إناث) على فريق كلية الآداب و العلوم الانسانية الجديدة ب ( 22-19) .

وفي الختام ، أشرف كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، السيد خالد الصمدي، على مراسيم حفل توزيع الجوائز على الفرق الفائزة.

وأبرز السيد خالد الصمدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة تأتي في إطار العناية و الاهتمام الذي توليه الجامعة الملكية المغربية للرياضات الجامعية للأنشطة الرياضية للطلبة وفي سياق إهتمام المكتب الوطني للأعمال الجامعية بكل الأنشطة الثقافية والرياضية، وكذا ضمن البرنامج الحكومي الشامل الذي يهدف إلى الارتقاء بالحياة الجامعية للطلبة.

كما تندرج هذه التظاهرة ، يضيف السيد الصمدي ، في إطار دعم وتحفيز الرياضة الجامعية وتعزيزا للجهود الرامية إلى الارتقاء والنهوض بمختلف الأنشطة الرياضية الجامعية وتنظيمها وتأطيرها وتوفير الظروف والوسائل الملائمة لممارستها.

وأشار إلى  أن المغرب سيحتضن خلال نونبر من السنة القادمة البطولة الافريقية لألعاب القوى ، وكذا نسخة البطولة العالمية لألعاب القوى 2020 التي ستحتضنها مدينة مراكش ، بعد أن أحرز المغرب على الرتبة الثانية في بطولة سويسرا السنة الماضية .

وتميزت هذه التظاهرة التي نظمت على مدى يومين من طرف الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية بتعاون مع المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية والحي الجامعي بآسفي، بمشاركة الطلبة والطالبات المتوجين في الإقصائيات الإقليمية والجهوية التي شاركت فيها كل العصب الجهوية المنضوية تحث لواء الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، في كرة القدم وكرة اليد.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في رياضة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

ندوة مستقبل الصحافة في المغرب / المداخلة الكاملة لنقيب الصحافيين المغاربة عبد الله البقالي