طلبة ضمن وفد مهيني أسفي في معرض “اليوتيس” بأكادير

2,568

أسفي/ عبد الحليم الحيول

تعززت تمثيلية مهنيي الصيد البحري بأسفي أمس في معرض “أليوتس” الدولي بالتحاق طلاب المعهد المحلي لتكنولوجيا الصيد.

و شكل التحاق الوفد الطلابي الذي حل بميناء أكادير على متن السفينة المدرسية ” المنار” الحدث الأبرز في أوساط ممثلي أسفي الذين استقطبتهم فعاليات الدورة الخامسة للمعرض المستضيف هذه السنة لعارضين من 40 دولة و يحتفي بدولة النرويج كضيف شرف.

و نوه مهنيون من أسفي بمبادرة إرسال وفد طلابي إلى المعرض الذي تتواصل فعالياته  منذ أمس الخميس و إلى غاية 24 فبراير الجاري بمدينة أكادير،فيما عبر عدد من طلاب و طالبات المعهد عن ابتهاجهم بهذه الزيارة، معربين في تصريحات متفرقة عن امتنانهم لإدارة المعهد التي أتاحت لهم ” هذه الفرصة التاريخية” حسب قولهم.

و كان عزيز أخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري قد أطلق فعاليات الدورة الخامسة لمعرض اليوتيس الدولي مرفوقا بوزير الفلاحة الاسباني و كاتب وزارة الفلاحة بالنرويج و السفير الفرنسي بالمغرب إضافة إلى عدد من سامي المسؤولين في أزيد من 40 دولة.

و يمثل ميناء أسفي في هذه التظاهرة الدولية المنظمة تحت شعار”التكنولوجيا الحديثة في مجال الصيد البحري: من أجل مساهمة أفضل للقطاع في الاقتصاد الأزرق”، وفد رفيع من مسؤولي النقابات و الجمعيات المهنية و ممثلي المجهزين و أرباب قوارب الصيد التقليدي بغرفة الصيد الشمالية الأطلسية.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في شأن محلي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مهرجان آسفي الدولي للثقافة والفنون والسلام يكرم المدير الإقليمي للتعليم بآسفي

آسفي:عبدالرحيم اكريطي اختتمت مساء يوم الأحد الأخير فعاليات مهرجان آسفي الدولي للثقافة والف…