تعبيد طرق مدينة الشماعية لاتزال في لائحة الانتظار

4,769

الشماعية / عبد الغفور البوعناني

لازالت مجموعة من الشوارع بمدينة الشماعية تنتظر دورها لتشملها موجة الإصلاحات التي تنتظرها ساكنة المدينة، و تناقل بعض أبناء حي الشاف امبارك ال واقع وسط المدينة صوراً لشارع بالدائرة السادسة ظل ينتظر تهيئته منذ سنوات، ما يطرح أكثر من سؤال حول المبالغ الخيالية التي ترصد لعملية تهيئة بعض الشوارع والتي تظل حبراً على ورق، فقد شهدت بعض الازقة عملية حفر وصفت بالعشوائية واختفت شوارع أخرى بفعل الامطار فيما طال التناسي شوارع أخرى  .

ويتساءل البعض حول الفائدة من إعادة تهيئة شوارع حديثة عرفت العديد من الإصلاحات في السنوات الأخيرة، فيما كان الأولى أن يفك المجلس البلدي العزلة عن احياء أخرى تقع في وسط المدينة وجنوبها . فقد قام المجلس البلدي وهي المرة الثالثة بإعادة تهيئة شارع الحي الإداري فيما لا زالت الحفر والشوارع الأخرى تسبب ازعاجا للسكان بسبب وعورة ارتيادها لا سواء من طرف سائقي السيارات او الراجلين .

وتظهر الصور التي حصل عليها الموقع شارعاً توقفت إجراءات تعبيده منذ أكثر من سنتين ما يطرح أكثر من سؤال عن سر توقف هذه المشاريع وأين اختفت الاظرفة التي رصدت لها .

وكان بعض شباب منطقة الخميس قد أوقفوا في صيف 2018 عملية تعبيد أحد الشوارع لعدم احترامها معايير الجودة في تبليط الشارع وعمدهم الى تبليطه ليلاً حتى يظل بعيداً عن أعين المراقبة.

هذا وتغلب الارتجالية وسوء التسيير على عمل المجلس البلدي بمدينة الشماعية وقد أطلقت مجموعة من الهيئات الحقوقية نداءات عديدة من أجل الوقوف على الخروقات التي تتم في عهد هذا المجلس والمجالس السابقة .

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في كشف المستور

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

شعلة آسفي تدشن دخولها التربوي والثقافي بحفل فني حاشد وتكريم وجوه ثقافية وإعلامية وفنية

دشنت جمعية الشعلة للتربية والثقافة بآسفي دخولها التربوي والثقافي بحفل فني حاشد، وتم تكريم …