أسفي تحتضن المنتدى الأول للحوار والتشاور بمشاركة برلمانيين ووزراء

9,211

أسفي اليوم : إكرام بختالي

تنظم جماعة آسفي بشراكة مع برنامج دعم المجتمع المدني، بمدينة آسفي، يومي 12 و13 شتنبر، المنتدى الأول للحوار والتشاور لتعزيز آليات الحكامة الترابية والديمقراطية التشاركية، يتضمنه لقاء مفتوح مع مصطفى الخلفي الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

ويروم هذا المنتدى، وفق بلاغ لجماعة آسفي توصلت به آسفي اليوم، إلى التواصل مع الهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني والأطر الجماعية بهدف توسيع النقاش العمومي حول السبل الكفيلة بتطوير استراتيجية الشراكة بين الجماعات الترابية والمجتمع المدني من خلال عدد من المحاور وتعزيزها بالمقترحات والآراء المنسجمة مع أهداف المنتدى.

ويشكل المنتدى، بحسب البلاغ، فضاء لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في مجال تعزيز الحكامة الترابية على مستوى الجماعات الترابية والاسهام في تقوية القدرات، إلى جانب تقديم تجارب بعض الشركاء حول إرساء الحوار والتشاور على المستوى المحلي.

ويضيف البلاغ: “إن المنتدى يروم مطارحة مستوى تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين برنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب وجماعة آسفي المبرمة بين الطرفين شهر أبريل 2016، من أجل الوقوف على أهم الإنجازات المحققة في إرساء آليات الحوار والتشاور، وتقييم مستوى التفاعل مع مبادرات المجتمع المدني بآسفي تحقيقا للمشاركة المواطنة في إعداد وتتبع برنامج عمل الجماعة 2016-2021”. ويجمع هذا المنتدى ضمن لقاءات مفتوحة وجلسات مناقشة، وفق المنظمين، مجموعة من الفاعلين يمثلون قطاعات مختلفة من بينهم وزراء وشركاء ونواب برلمانيون وفاعلون مدنيون وخبراء.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في شأن محلي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

ميناء أسفي : جمعية النورس تطالب بتعويض منكوبي السبت الأسود

أسفي/ عبد الحليم الحيول تجاوزت الخسائر الناجمة عن العاصفة البحرية التي ضربت ميناء أسفي يوم…