يعد حصد 10 ميداليات من العاصمة المصرية ..هل سيتم الاحتفاء بأبطال رياضة تنين العرب؟

8,082

حسن اتــــلاغ

استطاع أبطال   ومسؤولو ” الرياضة العربية تنين العرب ” بالمغرب أن   يصنعوا الحدث،  وأن يضعوا هذه الرياضة في مصاف الرياضات ذات الإشعاع الوطني، وذلك بعد حصد المنتخب المغربي 10 ميداليات خلال البطولة العربية في نسختها الثالثة المنظمة أيام29  و 30 غشت  2018 بالعاصمة المصرية.

والتمس فاعلون رياضيون ورواد المواقع التواصلية أن تحضى هذه الرياضة بالدعم لتواصل رفع العلم المغربي في البطولات الخاصة بها، وان يتم الاحتفاء بمحققي هذا الفوز الكبير وتخصيص استقبال يليق بهؤلاء الأبطال، سيما أنها رياضة الأخلاق والتسامح الديني.

و أشاد رئيس الوفد المغربي المهدي الساهل بالنتائج التي حققها أبطال وأطر المنتخب المغربي، الذين أبانوا عن الروح القتالية من أجل رفع العلم الوطني في هذا العرس العربي ،وشكر كل من مدربي المنتخب الوطني المغربي، المدرب عادل ورديش من مدينة خريبكة و المدرب عادل شنيخة من مدينة مديونة. على المجهودات في توجيه أبطال المنتخب لتحقيق هذا التتويج المشرف للوطن.

وفاز في صنف المبارزة بذهبية كل من هشام الجابري في وزن أقل من 70 كلغ من مدينة اسفي ، و أيوب الادريسي في وزن أقل من 80 كلغ من مدينة مديونة ، وندى بنعائشة في وزن أقل من 20 كلغ من مدينة حد كورت ، وبلال ببالي في وزن أقل من 25 كلغ من مدينة سيدي سليمان ، وقاسم بنعائشة في وزن أكثر من 85 كلغ من مدينة حد كورت ذهبية في صنف المبارزة وذهبية في صنف الأركان.

فيما أحرزت أمينة ديراع في وزن أقل من 50 كلغ من مدينة اسفي فضية في صنف المبارزة، وكذلك سفيان مكريم في وزن أقل من 60 كلغ من مدينة مديونة ، ومحمد المرحوم في وزن أقل من 65 كلغ من مدينة الدارالبيضاء في الصنف نفسه ، وأيوب الادريسي في الوزن المفتوح من مدينة مديونة في صنف المبارزة الاحترافية.

و تم برمجة دورة تحكيمية من طرف الاتحاد العربي لرياضة تنين العرب بمشاركة مغربين الحكم ابراهيم عبيد رئيس لجنة المسابقات من مدينة الدارالبيضاء و الحكم عبد الصمد شباب من مدينة اسفي.

يشار أن رياضة تنين العرب تجمع كل الفنون القتالية ،  أنشئت بمصر وتهدف حسب مؤسسيها إلى التسامح الديني و كلماتها عربية وتستهل بتحية السلام، كما تهدف إلى  إعادة المنظومة الأخلاقية من خلال الرياضة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في رياضة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

جمعية لمسة تنظم مهرجان اللعب الشعبي بأسفي