بستان الأناشد داخل مهرجان جماعة اصبويا بسيدي افني

6,465

سيدي افني : المراسل 

شارك الفنان رضوان لعرج في فعاليات النسخة الثالثة للمهرجان السنوي  لجماعة اصبويا باقليم سيدي افني ايام 3 – 4 – 5 غشت الجاري، وذلك من خلال  تقديم عروض شيقة وممتعة من سلسلة “بستان الاناشيد ” تحت إشراف إدارة أعماله للإعلامي حسن الحماوي.حيث ادى مختارات من الانشودات التالية  “السلام عليكم ، طائر البراري ، الحمد لله ربي، شجرة الزيتون ” ، والتي لقيت تجاوبا كبيرا في صفوف الأطفال .

 و يتزامن المهرجان مع ” موسم جني فاكهة الصبار” المنظم من طرف جمعية جالية اصبويا باوروبا للتنمية والثقافة، والمجلس الجماعي لصبويا بالتعاون مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبدعم من الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة تحت شعار: الجالية المغربية، عطاء متواصل للدفاع عن الوحدة الترابية وتنمية المنطقة.

وتضمن البرنامج  عددا من الفقرات التراثية، الفكرية، الثقافية،الاجتماعية الإقتصادية والرياضية بالإضافة إلى سهرات فنية متنوعة و فنون الفروسية التقليدية” التبوريدة” الذي يعتبر موروثا ثقافيا لا غنى عنه بالمنطقة، كما تم تقديم عرض مسرحي للتراث الحساني لمسرحية – شكيريدة – من تأدية فرقة أدوار للمسرح الحر. كما تم تنظيم ندوة بعنوان” تطوير آليات الدبلوماسية الموازية لفعاليات المجتمع المدني للتعريف بقضية مغربية الصحراء بالدول الاوروبية “من تأطير الاستاذ الباحث اونغير بوبكر.

و يهدف المهرجان الى جعل هذا الموسم السنوي مناسبة لربط أواصر المحبة وروح التعايش و صلة الرحم بين ابناء المنطقة والجالية المقيمة بالخارج و مناقشة مختلف القضايا العالقة و كذا فرصة لفعاليات المجتمع المدني لإبراز خصوصيات التراث الثقافي، الإقتصادي، السياحي والفني للمنطقة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

جمعية لمسة تنظم مهرجان اللعب الشعبي بأسفي