جديد : إحداث محترف خاص بالأطفال بالمتحف الوطني للخزف بأسفي

378

بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف ، ولتحبيب الناشئة في المتاحف وتشجيعها على الخلق والابتكار ، أحدث المتحف الوطني للخزف بأسفي (المغرب) ورشة في تقنيات تشكيل الخزف ( بمقر المتحف بمدينة الفنون) لفائدة الأطفال. وقام في هذا السياق  حولي 40 تلاميذ   من المستوى السادس لمدرسه ابن بطوطه بأسفي رفقة  أستاذهم حسن الفشتالي ، الذين استفادوا من ورشة تكوينية من تأطير الفنان  المبدع والصانع التقليدي الفخاري عبد الكريم بلمعيزي، و لاقت  تجاوبا وإقبالا كبيرا وتركت صدى طيبا في نفوس الأطفال.

ويعد هذا النشاط أول ورشة للأطفال بالمتحف الوطني للخزف بعد إعادة افتتاحه في3 مارس 2018 من السنة الجارية بالقرب من مدينة الفنون . حيث أصبحت اسفي تتوفر على متحف للخزف بتقنيات حديثة تواكب التطور التكنولوجي، و يرى زائره عرض متحفي جديد بسينوغرافيا جديدة تراعي جميع الفئات العمرية وتقنيات عرض عصرية ومتطورة تحترم المعايير الدولية في الصيانة والحفظ والعرض .

ويتوفر المتحف  على محتويات جديرة للاطلاع ، منها قاعات العرض و قاعة للفيديو و قاعة للورشات مخصصة لأطفال ، وهي التي احتضنت الورشة المذكورة وهي بين الفضاءات الجديدة التي تمت إضافتها للمتحف  .

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الاستراتيجية الكولونيالية الفرنسية، لتزويدمدينة آسفي بالماء الصالح للشرب.

توطئة: يستفاد من عدد من المصادر والمراجع التاريخية، بأن مدينة آسفي لم تكن تتوفر خلال مطلع …