الدورة الثانية لملتقى آسفي الدولي للثقافة والفنون والسلام

285

أسفي اليوم : إكرام بختالي

تحت إشراف عمالة آسفي والمديرية الاقليمية لوزارة الثقافة والاتصال بآسفي، وبشراكة مع جمعية رؤى للتربية والثقافة والفن، تنظم الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية تحت شعار “آسفي مهد الحضارة.. القدس عاصمة السلام” الدورة الثانية للملتقى الدولي للفنون والسلام في الفترة الممتدة مابين 27 و29 أبريل 2018.

ووفق بلاغ صادر عن المنظمين، فإن هذه الدورة ستتميز ببرمجة فنية غنية من الموسيقى المغربية والعربية، حيث سيشهد حفل الإفتتاح حضور الفنانة “سامية أحمد” التي ستسافر بجمهور حاضرة المحيط إلى أجواء الفن الأندلسي، كما ستقام عروض استعراضية من رقصة الدبكة الفلسطينية الشعبية، ليختتم الملتقى بكشكول مغربي من طرب الملحون رفقة الفنانة “ماجدة اليحياوي”.

وأضاف البلاغ ذاته أن الملتقى، الذي يستضيف دولة فلسطين كضيفة شرف، سيعرف تنظيم ندوة دولية بالخزانة الجهوية حول “دور الفنون والأدب في دعم القضايا العربية، القضية الفلسطينية نموذجا”، وتوقيع كتب وإصدارات أدبية جديدة إلى جانب تكريم فعاليات محلية ودولية.

وبالموازة مع فعاليات الملتقى ستنظم ورشات في الرسم التشكيلي والكتابة للأطفال، لقاءات مفتوحة مع تلاميذ المؤسسات التعليمية، زيارات ميدانية للمعالم الأثرية بالمدينة، وندوة علمية حول التراث الموسيقي لآسفي بالكلية المتعددة التخصصات آسفي.

جدير بالذكر أن ملتقى “آسفي” يعمل على إبراز أهمية رسالة الفن والثقافة في تشكيل الوعي الإنساني وتعزيز روح الانتماء للوطن ونشر قيم المحبة والتسامح بين جميع أفراده، وذلك من أجل تقديم للعالم رسالة المغرب الحضارية، رسالة السلم والسلام.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الجزء الثاني من اللقاء الخاص لسافي تيفي مع البرلماني عديلي