“ألوان المستقبل” تؤثث أسفي بعناصر الجمال و الدهشة

360
أسفي/عبد الحليم الحيول
ازدانت عديد من الفضاءات العامة بمدينة أسفي بباكورة إبداع خمسة فنانين شباب و قعوا بفرشاة “ألوان المستقبل”على جداريات حفلت بمسحة جمالية فائقة الروعة.
   و تفاعل كثير من ساكنة المدينة بصورة ايجابية مع الورش الفني المفتوح الذي من خلاله يواصل فنانو “جمعية الوان المستقبل للفنون التشكيلية” تأثيث فضاءات المدينة بعناصر الجمال والدهشة.
    و فيما يرى عز الدين السعيدي أن الجداريات التي اعتمدت على ألوان ساخنة، استطاعت أن تحقق الأهم على ثلاث مستويات هي مستوى المتعة البصرية و مستوى متعة التلقي و متعة التأويل الفني، يؤكد  يؤكد جمال هواري عن جمعية ألوان المستقبل للفنون التشكيلية، أن استحضار الجانب الجمالي وطبيعة الاشتغال على الجداريات حفزت فناني الجمعية لاستعمال ألوان ساخنة من أجل خلق متنفس للساكنة يعيد للفن التشكيلي صلته الوطيدة بالحياة اليومية للإنسان.
   و يشارك في هذا الورش الفني الكبير، إلى جانب الفنان جمال هواري كل من التشكيليين إحسان راموك،عادل محروك، حبوبي حفيظ و أيوب جلواجة،و ينضاف ورش أسفي المنظم بدعم من العمالة و تنسيق مع المجلس الحضري،  إلى عدد من الأوراش التي ساهمت فيها الجمعية بمدن أخرى مثل ورزازات ، الدارالبيضاء الرباط الصويرة و مراكش.
تحميل مواضيع أخرى ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني لفن العيطة : من 26 إلى 29 يوليوز 2018