الفنان ماهر مزوق يقرع ناقوس الخطر في “صلاة العشاء”

588

انتهى الفنان السوري ماهر مزوق من تصوير أحدث أدواره في فيلم “صلاة العشاء”، وهو فيلم قصير من سيناريو وإخراج المخرج الفلسطيني يوسف علاري، الذي يتشارك البطولة مع ماهر برفقة الفنانين محمد خالد ومنيرفا أحمد. وقد تمّ تصوير جميع مشاهد الفيلم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تمهيداً لعرضه في عددٍ من المهرجانات العالمية.

يتناول فيلم “صلاة العشاء” عدداً من القضايا الإجرامية كالابتزاز الجنسي وإستغلال المال لتحقيق مآرب ورغبات شاذة، واستغلال الدين كغطاء للعديد من الممارسات الخاطئة بشكل يثير الدهشة والقلق من حدوث هكذا ممارسات في المجتمعات العربية.

الفيلم يطرح العديد من الأسئلة بشكل واضح وجريء بغرض معالجة القضية برمتها والإجابة على تلك الأسئلة بوضوح لتقديم رسالة واضحة مفادها أن الإسلام دين السلام والمحبة لكن يتم استغلاله وتشويه صورته من قبل فئات ضالة ومنحرفة من أجل مآرب ذاتية.

 ماهر مزوق، صاحب شخصية “ملسون” الشهيرة في الجزء الثاني من “إفتح ياسمسم” اعتبر مشاركته في هذا العمل إضافة فنية وفكرية ثمينة تقرع ناقوس الخطر لقضايا اجتماعية غاية في الأهمية. وقد شارك مزوق في العديد من الأعمال المسرحية والدرامية منها مسلسل “حمام شامي” و”مدرسة الحب” و”جيران” و”قلب العدالة” و”حصاد الزمن” ومؤخراً فيلم “شباب شياب”.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الاستراتيجية الكولونيالية الفرنسية، لتزويدمدينة آسفي بالماء الصالح للشرب.

توطئة: يستفاد من عدد من المصادر والمراجع التاريخية، بأن مدينة آسفي لم تكن تتوفر خلال مطلع …