ودادية موظفي العدل بأسفي تدعو للمساهمة في الحملة الوطنية الأولى للتضامن

2,297

حسن أتلاغ

استجابة لمكتبها الوطني حول الحملة الوطنية الأولى للتضامن وتحت شعار ” أطفالنا هناك.. معهم حيث هم”. ، يقوم المحلي لودادية موظفي العدل بأسفي بحملة جمع الملابس الخاصة بالوقاية من موجة البرد القارس الذي تعرفها المدن المغربية ، والتي ستتواصل إلى غاية 24 يناير الجاري ، وتهم بالخصو بعض المناطق الجبلية ودواوير جماعة تامليلت إقليم أزيلال ، ودعا الفرع المحلي موظفات وموظفي وزارة العدل إلى التبرع لصالح هؤلاء المواطنين المحتاجين للدفء والخروج من دائرة الهشاشة والحرمان.

وتهدف الودادية من خلال هذه الحملة إلى دعم أطفال المنطقة، وتقديم حملة طبية لفائدة السكان،  ونشر الوعي القانوني، و استقبال الأطفال في جو أسري، مؤكدة في بلاغ لها  أن الحملة تعمق انشغالاتها المهنية والفكرية و الثقافية و الاجتماعية لصالح بنات و أبناء قطاع العدل، معتبرة أنها مسؤولية لا بد أن تجتهد في بلوغ اهدافها وفق الإمكانات و المداخل الممكنة.

وأضاف البلاغ أن مقاربة الودادية للموضوع مقاربة حقوقية تضامنية و ليس احسانية تقوم على وعي حقيقي وتوصيف موضوعي، يروم الاقتراب من مربعات الهشاشة و الحاجة مختلف تماما عن اقتراب البعض أيام الحملات الانتخابية او لتبربر صرف دعم إقليمي أو دولي أو الاستهتار بقيمة المواطن من خلال الوعود الكاذبة لزمرة من المسؤولين أيام النكبات او الارتدادات أو حتى الزلازل، وإن مقصدها  هو أن توحد المفاهيم وتقريب التصورات وإعادة فتح النقاش العمومي حول كرامة الطفل و المرأة و الرجل الإنسان ..

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في دين وثراث
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

حصاد الأسبوع بأسفي | 17 أبريل 2024