العامل شاينان يعتبر إقفال مشاريع المبادرة إهدار للمال العام

1,295
الدار البيضاء / حسن أتـــلاغ

لم يستسغ  عامل إقليم اسفي الحسين شاينان وضعية الإقفال التي توجد عليها عدد من المشاريع المنجزة بالجماعات المحلية في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، معتبرا ذلك إهدار للمال العام ما لم تستفد منها الساكنة المحلية .

ودعا شاينان خلال أشغال اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية الأخيرة جميع الشركاء الى بذل الجهود لتقويم ومعالجة التأخير الذي تعرفه بعض المشاريع و الإسراع في إنجازها، مع التحلي بروح المسؤولية والاعتماد على المقاربة التشاركية في معالجة القضايا المطروحة عليهم  والعمل على ضمان النجاح لمشاريع وبرامج التنمية.

و قدم  رئيس قسم العمل الاجتماعي أنوار ادبيرة التلمساني، عرضا مفصلا تطرق فيه إلى مجموعة من النقط الهامة التي تم تدارسها بإمعان،  والمتمثلة في  تقديم حصيلة المبادرة بإقليم أسفي خلال فترة 2005 – 2016، كما تم عرض توصيات لجان الافتحاص برسم سنة  2016، والمصادقة على تفعيل البرنامج برسم سنة 2017 ، ضمنه برنامج توزيع مليون محفظة و برنامج تأهيل الباعة الجائلين.

حضر الاجتماع الكاتب العام لعمالة الإقليم السيد محمد الورادي   و رئيس المجلس الحضري لآسفي عبد الجليل لبداوي ،ونائب رئيس المجلس الإقليمي لآسفي يوسف امغيميمي و  أعضاء اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

تحميل المزيد في شأن محلي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الجدياني يواصل حلاقاته حول ” تاريخ المغرب من خلال المسكوكات ” ( 2 )