لبداوي يعبر عن استغرابه لفحوى بلاغ التنسيقية المحلية لتحرير الملك العام بأسفي

1,076
حسن أتــــلاغ
عبر رئيس المجلس الحضري لأسفي عبد الجليل لبداوي عن استغرابه لفحوى البلاغ الذي أصدرته التنسيقية المحلية لتحرير الملك العام بأسفي بعيد اللقاء الذي جمعهما بمكتبه الخميس الماضي ، مؤكدا في تصريحه لـ ” أسفي اليوم ” أنه استجاب لطلب التنسيقية كما هو الشأن لسائر المواطنين ، و أنه أجاب على جميع أسئلة أعضائها في سياق الاختصاصات التي يمنحها القانون، كما  وضح استرتيجية المجلس الحالية ومستقبلا للحد من هذه الظاهرة ، مشددا أن اللقاء مر في أجواء إيجابية بشهادة الحاضرين والشكر الذي تلقاه على الصفحة الرسمية للتنسيقية.

وكانت التنسيقية المحلية لتحرير الملك العام قد سجلت  في خاتمة  البلاغ المذكور عدم رضاها وارتياحها لطريقة تعاطي الرئيس مع ملف ” احتلال الملك العام ” ، مشيرة لغياب استراتيجية واضحة المعالم من أجل التصدي لهذه الظاهرة.
ويرى عضو مقرب من العدالة والتنمية أن هذه الفقرة الأخيرة جاءت من أجل إبعاد تهمة علاقة الحزب الإسلامي بالتنسيقية، علاوة على الوقفة المنظمة أمام مقر المجلس البلدي الذي يقوده هذا الحزب ، كما جاءت ردا على تدوينة المعارض البامي البداوي الذي وضح فيها علاقة مجموعة من أعضاء التنسيقية بالحزب وأجهزته الموازية.
واستعرض بلاغ التنسيقية جملة قرارت سيتخذها مجلس لبداوي للحد من ظاهرة احتلال الملك العمومي، منها تشكيل الشرطة الإدارية ومراجعة الضرائب الخاصة بالمقاهي والمحلات التجارية وفرض الجزاءات على المتطاولين على الملك العام. وأشارت التنسيقية لرفض الرئيس الإفراج عن لائحة 47 مقهى التي شملتها قرارات المجلس بدعوى أن ذلك من اختصاصات المجلس.
يشار أن التنسيقية المحلية لتحرير الملك العام كانت قد نشرت على صفحتها بالفايسبوك ( 1414 عضو )  أنها وضعت  طلبات “لقاء تواصلي” لدى كل من عامل إقليم آسفي و باشا مدينة آسفي و رئيس المجلس الجماعي لآسفي من أجل مناقشة موضوع “احتلال الملك العام” بآسفي، والسبل الكفيلة لمعالجة هذه الظاهرة.
يشار أيضا أن التنسيقية نظمت وقفات احتجاجية أمام مجموعة من المقاهي بمدينة أسفي تحتل الملك العام ورصيف الراجلين، ونظمت وقفة احتجاجية أمام عمالة أسفي والبلدية
تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في شأن محلي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الفنانة التشكيلية الشابة أسماء ابغاش : ندعو إلى إحداث دار للفنان التشكيلي بأسفي

حاورتها أميمة بنعيشة عشقت القلم و الألوان بصغرها و ككل أطفال العالم..لتخلق الإستثناء بشباب…