تألق نجمة أغنية الطفل أمينة كرم في النسخة الرابعة لمهرجان ليالي المديح

3,573

 أسدل الستار  عن الدورة الرابعة لمهرجان ليالي المديح يوم 18 يونيو الجاري  بمدينة الثقافة والفنون بأسفي، نظمته جمعية إبداع على مدى ثلاثة أيام  .

وقد تميزت هذه الدورة بالمحافظة على ثوابت النجاح التي ميزت الدورات الثلاثة الأولى، مع الحرص على الانفتاح على ألوان وأشكال موسيقية تراثية وعصرية متنوعة.

و احتفى الجمهور الناشئ بنجمة أغنية الطفل أمينة كرم التي أدت مجموعة من أشهر أغانيها ، تجاوب معها الجمهور بحماس كبير.

وتألقت مجموعة أحواش الرودانية برئاسة الحاج يحيى بوقدير في إحياء الليلة الأولى بقصائد أمازيغية تمدح خير البرية، إلى جانب جمعية الفرح للموسيقى وفن الملحون التى سافرت بالجماهير الآسفية بعيدا، حيث أدت عددا من أجمل القصائد التي تغنت بمناقب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

 ومن بين أهم مفاجئات هذه الدورة جعل الليلة الثانية نسائية خالصة؛ فجاءت إطلالة مجموعة الحضرة الشفشاونية برئاسة الفنانة خيرة أفزاز بهية وأسرت جمهور المهرجان بأجمل كلام وأشدى ألحان في السماع والمديح.

وكان مسك ختام المهرجان في الليلة الثالثة بجملة من المفاجئات افتتحت بمنشط الليلة الفنان المغربي القدير كمال كاظمي الذي تأثر بالاستقبال الحار للجمهور المسفيوي وعبر عن انبهاره بالمستوى التنظيمي والفني للمهرجان.

 وقد سحرت مجموعة النور المحمدي لفن السماع والمديح الشابة عشاقها بأغان رائعة تنوعت مقاماتها وألوانها بين المشرقي الشامي والمغربي الأندلسي، في حين اندمج الفنان المغربي البارز في الأغنية الدينية عبدالسلام الحسني، مع جمهوره الذي ردد معه في جو من الروحانية والتأثر عدة أغان اشتهر بها هذا الفنان الذي يقيم منذ سنوات طويلة خارج الوطن. وكانت المفاجئة الكبرى بأغنية الفيشاوية التى أداها بشكل مشترك كل من الفنان: عبدالسلام الحسني، أمينة كرم وعبد الرحمان بنهنية رفقة مجموعة النور المحمدي لينضم إليهم مدير المهرجان شكيب بوكام مما خلق جوا فريدا في قاعة المهرحان.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الفنانة التشكيلية الشابة أسماء ابغاش : ندعو إلى إحداث دار للفنان التشكيلي بأسفي

حاورتها أميمة بنعيشة عشقت القلم و الألوان بصغرها و ككل أطفال العالم..لتخلق الإستثناء بشباب…