علاكوش الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم في لقاء تواصلي بأسفي

2,199

قال يوسف علاكوش الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم  ( UGTM ) إن الجامعة كانت قد اتخذت يوم 16 ماي موقف الحياد الإيجابي إثر المشاكل التي عرفها الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وذلك عبر مؤسسة المكتب التنفيذي لحماية الجامعة من الانقسام .

وأضاف علاكوش أمام جمع غفير من مناضلي النقابة يوم السبت 10 يونيو بأسفي  أن الجامعة الحرة للتعليم قد قررت الاصطفاف بعد تاريخ 21 ماي حين قرّر المجلس الوطني في 01 يونيو بالتصويت العلني بمراكش، واختيار المؤسسة الاشتغال تحت لواء الاتحاد العام للشغالين برئاسة “نعم ميارة” كاتبا عاما.

وأوضح المسؤول النقابي أن ما يحدث الآن لا يعدو أن يكون انتقاما من شخص الكاتب العام لإعماله مبدأ المؤسسة عوض اتخاذ قرارات فردية، وقد سبق ذلك، التهديد والوعيد والاتهامات للنيل من شخصه. ودعا المتحدث ذاته إلى تكثيف اللقاءات التواصلية لإقناع مناضلي الجامعة بهذا الاختيار الحيوي للنقابة.

وفي جوابه عن المستجد الذي عرفته الحركة الانتقالية، شدد الكاتب العام للجامعة على الالتزام بالمذكرة الإطار التي تنظم الحركة، رفعا للحيف الذي قد يقع فيه بعض المشاركين في الحركة الانتقالية، وتفاديا للارتباك.

أما بالنسبة لملف ضحايا النظامين1985 – 2003 ، أوضح أنه تم اتفاق على اعتماد سنوات اعتبارية إلا أنه بقي الملف معلَّقا دون تفعيل . موضحا أن حل هذا الملف يجب أن يتم بشكل شمولي.

وفي توضيحه لملف الترقية بالشهادة المرتبط بتعديل المرسوم مشيرا أن خمسة أشهر لتوقف الحكومة أعاق تنقيل المرسوم مما يتطلب مجلسا حكوميا لتعديله، مؤكدا على أن الملفات المطلبية التي تحدث عنها وعن غيرها من الملفات تم إرسالها إلى الوزير في انتظار الرد عليها  شهر يوليوز القادم.

 

 

 

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في تربية وتعليم
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

شكاية حول مشاكل داخل عمارة نظارة الأحباس بأسفي

وضع مواطنون بعمارة أ وب بشارع مولاي يوسف تابعة لنظارة الأحباس بأسفي شكاية بواسطة مفوض قضائ…