اختتام الأبواب المفتوحة لمنتدى الصحافة الجهوية مراكش أسفي

197
نظم أخيرا منتدى الصحافة الجهوية مراكش أسفي أبوابه المفتوحة الأولى ، لاستقبال الزائرين والتواصل معهم، و للاطلاع على أنشطة المنتدى الداخلية والإشعاعية والتعرف على منابره المكتوبة والإلكترونية.
 وتضمن برنامج الأيام المفتوحة المنظمة  تحت شعار ” الإعلام المحلي في خدمة التنمية المحلية ” أوراش بيئية و تكوينات إعلامية ومعارض تتعلق بالجرائد الوطنية وصحافيي مدينة أسفي القدماء، علاوة على مباراة في كرة القدم جمعت إعلاميي جهة مراكش أسفي، التي جددت تثبيت أواصر الأخوة بين الزملاء بالجهة، والتواصل والتعاون من أجل المساهمة في تنمية الجهة والتعريف بما تزخر به من مؤهلات اقتصادية وثقافية واجتماعية.
وتميزت الأبواب المفتوحة بتكريم مجموعة من الوجوه الإعلامية بالجهة، المتميزة بأقلامها النزيهة ومواقفها الجريئة في نقل الخبر بصدق وموضوعية .
ويروم المنظمون من هذا النشاط الإعلامي التعريف بالموروث الإعلامي لمدينة أسفي والتواصل بين مكونات الجسم الصحفي بأسفي ، والانفتاح الصحافة المحلية على ساكنة المدينة و التواصل مع الساهرين على   الشأن المحلي و التحسيس بدور التكوين في تثبيت أخلاقيات المهنة.
وينضوي تحت لواء المنتدى مجموعة من الجرائد المكتوبة المحلية والجهوية وبعض المواقع الإلكترونية ، ويدير الجريدة الإلكترونية ” أسفي اليوم ”  www.safitoday.com والتلفزة الرقمية لأسفي www.safitv.ma  .
وينظم منتدى الصحافة الجهوية مراكش أسفي سنويا ” كاستينغ إعلامي ” لاكتشاف المواهب في فن الإلقاء الإعلامي ، كما أحدث  السنة الماضية  و لأول مرة بمدينة آسفي مركزا لتكوين الصحافيين الشباب بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و مجموعة أسيف الإعلامية،  ويتلقى المستفيدون دروسا نظرية وتطبيقية في الصحافة المكتوبة والإلكترونية وفنون التصوير والمونتاج، و ذلك تحت إشراف صحافيين مهنيين و خبراء مختصين راكموا تجارب مهمة في الميدان الإعلامي، ويخضع المستفيدون لتكوين عملي بالقناة الرقمية لأسفي وبالصحف الجهوية والمواقع الإلكترونية لمنتدى الصحافة الجهوية.
تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أسفي تي في

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

نجمة طيورالجنة أمينة كرم في حوار مع القناة الرقمية لأسفي