الجدياني رئيسا للنادي المغربي للمسكوكات والمخطوطات والطوابع بأسفي

648
تعززت  مؤخرا الساحة الآسفية بتأسيس النادي المغربي للمسكوكات والمخطوطات والطوابع ، وسيهتم النادي  حسب أهدافه بلم شمل المهتمين بالمسكوكات والمخطوطات والطوابع البريدية المغربية القديمة منها والحديثة، وتبادل الآراء والأفكار والخبرات وإغناء مكتبة النادي ومحفوظاتها ، علاوة على تنظيم معارض ثقافية حول المسكوكات والمخطوطات والطوابع .
 وسيعمل النادي على تشجيع ومساعدة الباحثين والمتخصصين في مجال المسكوكات  والمخطوطات والطوابع البريدية على الصعيدين الأكاديمي والطلابي، ومساعدة الباحثين والدارسين في إكمال أبحاثهم ودراساتهم.
ويعد هذا النادي الأول من نوعه بأسفي، وسيساهم في إقامة متحف للتراث بآسفي يظم المسكـوكات والمخطوطات والطوابع البريدية للتشجيع على الثقافة المتحفية وجعل التراث في خدمة التنمية .
وانتخب سعيد الجدياني رئيسا ،و يوسف عطري نائبا له ، وعبد المجيد التونزي أمينا للمال وعبد الرحيم السرغيني نائبا له، وأمينة أنوار كاتبة عامة  والمختار كوار نائبا لها .
وسيعمل النادي المغربي للمسكوكات والمخطوطات والطوابع بأسفي على إنشاء موقع الكتروني للتعريف بالنادي وبهيئاته والتواصل مع الهواة والمهتمين بهذا المجال ، كما يسعى أعضاء النادي إلى عقد شراكات مع وزارة الثقافة المغربية  والمتاحف والجامعات الوطنية والدولية، والمجتمع المدني والأندية والمنظمات غير الحكومية المحلية والوطنية والدولية التي تتماشى مع نفس أهداف النادي مع  إصدار كتب  ومنشورات تتماشى مع أهداف النادي .
وللمزيد من المعلومات يرجى الاتصال ب 0524666521 أو المراسلة عبر البريد الالكتروني jediani13@gmail.com

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

اعتقال رئيس عصابة تروج المواشي المجنونة بالأسواق الأسبوعية بآسفي

آسفي اليوم:عبدالرحيم اكريطي بتنسيق تام بين عناصر الدرك الملكي بآسفي وجمعية بائعي المواشي ب…