أزريع يعلن أن مؤسسة أسفي فضاء للنقاش والحوار وإنتاج أفكار

3,106

حسن أتـــلاغ

عقدت مؤسسة أسفي للتنمية المستدامة والتغييرات المناخية ندوة صحفية بأحد الفنادق بأسفي ، لتقديم مشروع المنتدى العالمي الأول لأسفي المزمع تنظيمه ماي المقبل.

وقال رئيس المؤسسة عبد القادر أزريع ”  إن المنتدى يروم دعم عمل الرئاسة المغربية للكوب 22 ، وإعداد مشاركة المغرب في الكوب 23  وإدماج كافة الفاعلين ومكونات المجتمع المدني في هذا المشروع المجتمعي الجديد المؤسس على اتفاق باريس ” .

واعتبر أزريع المنتدى لحظة تاريخية كبرى لإنجاز قطيعة سواء على مستوى النظرة أو المشروع لانبثاق أسفي الجديدة المنفتحة والمندمجة في المشروع الوطني الكبير للبلاد.

وأكد المتحدث أن مؤسسة أسفي للتنمية المستدامة والتغييرات المناخية تعمل على تحقيق هدف استراتيجي يتمثل في إعادة بناء جاذبية مدينة أسفي، والاهتمام بمجمل القضايا المعطلة لانخراط أسفي في مسلسل النمو وعلى بناء ذاكرة أسفي.

وأوضح عبد القادر أزريع أن مؤسسته فضاء للنقاش والحوار وإنتاج أفكار من خلال أقطاب علمية، وأن كل المنتخبين والفاعلين المؤسساتيين هم أعضاء بالصفة في المؤسسة، ودعا القطب العلمي لأسفي أن يشتغل على بناء قطب علمي معرفي جامعي خاص بإفريقيا.

و شدد رئيس المؤسسة على إعداد مشروع أسفي الخضراء تمتد من منطقة سيدي بوزيد إلى الوليدية، وإحداث أربع مناطق صناعية ومناطق حرة وتحويل الميناء الجديد إلى قبلة لكل الواردات والصادرات من مغرب الوسط، علاوة على محطة لتحلية مياه البحرو إدماج أسفي في المشاريع الوطنية الكبرى، وإنهاء بناء الطريق السيار بين مراكش وأسفي وإتمامه إلى حدود الصويرة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في safitoday TV
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

بعد نضوب براج أسفي.. هل سيتحول لخزان احتياطي أم لبديل لملعب المسيرة

أسفي اليوم : حكيم عبوبي – هشام عطري بعد سنوات الجفاف المتوالية على بلادنا في السنوات…