لبداوي وكاريم و بنعبد الرزاق داخل المهرجان الأول لحاضرة المحيط

2,474

حسن أتــــلاغ

قال يونس مرزوقي مدير مهرجان حاضرة المحيط للتراث ” إن الدورة الأولى للمهرجان المنظمة احتفاء بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي ستعمتد على فعاليات تنشيطية محلية مائة في المائة ” ، وأضاف خلال ندوة صحفية لتقديم برنامج الدورة أن هذا الأخير يكتسي صفة الشمولية حيث سيتضمن أنشطة ثقافية وفنية ورياضية ، علاوة على معارض و أنشطة تربوية خاصة بالأطفال وعروض تواصلية مع المجالس المنتخبة وتكريم فاعلين بأسفي.

وأوضح مرزوقي أن فقرات المهرجان  الذي تنظمه تعاونية الأخوة الحرفيين بآسفي بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني تحت شعار ” ارث الأجداد …مستقبل الأحفاد “ستحتضنها جنوب مدينة أسفي ما بين 10 و12 فبراير الجاري لإعادة الاعتبار لهذه المنطقة والحفاظ على الموروث الثقافي، ولإبراز دور الفن في تثبيت قيم التربية على المواطنة والاختلاف والتسامح.

وسيتواصل المواطنون مع المجالس المنتخبة من خلال ندوة حول الشأن المحلي وانتظارات مدينة أسفي  بمشاركة عبد الجليل لبداوي رئيس المجلس الحضري لأسفي وعبد الله كاريم رئيس المجلس الإقليمي والدكتور بنعبد الرزاق عن مجلس جهة مراكش ، كما سيقدم المؤرخ ابراهيم اكريدية عرضا حول ثرات المدينة .

ويتضمن البرنامج مشاركة أكثر من 13 فرقة موسيقية محلية ذات إشعاع محلي ووطني مجموعة من الفرق المحلية ، منها مجموعة أولاد بنعكيدة و أولاد الشريف  ولد الصوبا ، والمحفوظي ومجموعة ولد سبع مئة ، بالإضافة لدوري لكرة القدم وتكريم إعلاميين وأهل الثقافة والفن وأنشطة خاصة بالطفل.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفن

تعليق واحد

  1. سعيد

    10 فبراير، 2017 في 11:04

    السلام والتحية لكل الاسفيين
    نعم انها بادرة طيبة وجميلة ان ينظم بحي المطار والكورس تظاهرة ثقافية وفنية ومحاضرات .نعم نحن مع هده التظاهرات باحياء الاقليم وخصوصا الجنوب منها .
    وشكرا لكم جميعا على هده الخطوة الطيبة .

    رد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مبادرة اجتماعية لجمعية إسراء للأعمال الخيرية والتنمية المستدامة بأسفي