غايبي يفي بوعده نحو ألعاب القوى ..سيرة وتحدي

1,707

رشيد الدردار / أسفي سبور

في إطار الإصلاحات الهيكلية التي يقودها المكتب المديري لنادي أولمبيك آسفي داخل مختلف الفروع ، و تنزيلا لقانون التربية البدنية و الرياضة عدد 09/30 تولّى السيد أحمد غيبي رئاسة نادي أولمبيك آسفي فرع ألعاب القوى ، و ذلك وفق التوجه الجديد الذي يتبناه النادي بدعم الرياضات الأكثر شعبية بالمدينة و الفروع التي حققت إنجازات رياضية على المستويين الوطني و الدولي كما صرح بذلك السيد أحمد غيبي في عدة مناسبات سابقة مَضحيّا بالمسار المتميز الذي كسبه في تسييير كرة القدم الذي أكسبه شهرة إحتراما على الصعيد الوطني و القاري و الدولي .

و بالتالي يعلن أحمد غيبي التحدي و يدخل التسيير في نوع رياضي أعطى للنادي و المدينة إشعاعا عالميا من خلال تألق عدائي الجيل الذهبي للنادي مع المنتخبات الوطنية في مجموعة من المحطات العالمية و الإقليمية ، و حفاظ النادي على تمثيليته في الألعاب الأولمبية أكبر المحافل العالمية منذ أولمبياد أطلنطا 1996 بواسطة خالد بولامي إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بواسطة حياة لمباركي مرورا بأولمبياد بكين 2008 الذي عرف تمثيلية قياسية بواسطة رشيد رمزي في 1500 م و عبد الله فليل في 10000 م ، و سمية لعباني و المرحوم عبد الرحيم الكومري في الماراثون، و الأخوين خالد و إبراهيم بولامي كمدربين. جعلت نادي أولمبيك آسفي يُصنف ضمن الأندية العشرة الأوائل في العالم الأكثر تمثيلية في الأولمبياد ، و وجَّه على إثرها رئيس الإتحاد الدولية لامين دياك رسالة شكر و تنويه للنادي .

و من خلال ترأس أحمد غيبي لفرع ألعاب القوى ، أوضحت مصادرنا الخاصة أن ” الإدارة الجديدة للنادي وضعت إستراتيجية مبنية على أسس علمية و تقنية لإستعادة هيبة النادي على الصعيد الوطني و العودة للعالمية ، و أن أحمد غيبي يُخبِّئ مجموعة من المفاجاءات سيعلن عنها النادي في الوقت المناسب”. و للرجل ما يشفع له و يؤكد ذلك من خلال سيرته كمسير رياضي:

حيث أن أحمد غيبي الذي تدرج في تسيير كرة القدم من الأقسام الشرفية إلى أعلى المستويات ساعده في ذلك مستواه الثقافي و تكوينه الأكاديمي و التمرس على التسيير و التدبير المقاولاتي. و قاده حبه للكرة و تتبعه للميدان إلى تأسيس نادي وداد آسفي سنة 1991 ليصعد في ظرف موسمين إلى بطولة القسم الأول هواة. ليُعرِّجَ سنة 2000 مباشرة بعد عودته من الديار الأمريكية حيث كان يتابع دراسته على نادي أولمبيك آسفي فرع كرة القدم رفقة بعض زملائه في وقت كان لا يتعدى عدد الجماهير بملعب المسيرة بضع عشرات، و يَنْجَحَ في تحقيق حلم الصعود موسم 2003/2004 و لعب بطولة كاس العرب موسم 2005/2006 كأول مشاركة خارجية للنادي بعد الإستقلال.

عطاءات الرجل في تسيير كرة القدم جعلته عضوا بارزا في المكتب المديري لجامعة كرة القدم برئاسة علي الفاسي الفهري منذ سنة 2009 ، تقلّد على إثرها عدة مهام ضمن الهياكل المركزية للجامعة و كعضو ضمن الإتحاد اللإفريقي CAF ، و ممثلا بارزا للجامعة في عدة محطات بالإتحاد الدولى FIFA ، تُوّجت بحصول المغرب على شرف تنظيم كأس العالم للأندين نسختَي 2014 و 2015 ، و كأس أمم إفريقيا فتيان 2013 ، و كأس إفريقيا للأمم سنة 2015.

و رغم إنقضاء ولايته كعضو جامعي و إستقالته من الإتحاد الإفريقي الكاف، تمسّك فوزي لقجع الرئيس الجديد للجامعة به كمستشار للإستفادة من تجربته حيث يشرف حاليا على مشروع إستراتيجية الجامعة لتطوير كرة القدم المغربية وفق العشرية 2016 – 2026. و الأكثر من هذا أن محمد الناصيري رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية عرض راتبا خياليا على أحمد غيبي فاق 20 مليون سنتيم شهريا في نونبر 2015 لإدارة العصبة الإحترافية لكن هذا الأخير رفض و فضّل العودة للديار و الإشتغال داخل النادي الأم.

و قاد ثورة هادئة لإعادة مختلف فروع النادي للأضواء . و بالفعل تمكن فرع كرة السلة ذكور من الوصول موسم 2014/2015 إلى القسم الأول و لعب مباريات السد من أجل الصعود إلى القسم الممتاز نهاية الموسم الماضي و إلتحق به فريق الإناث في القسم الأول ، و صعد فرع الكرة الطائرة إلى بطولة القسم الأول موسم 2015/2016 ، و عودة كبار فرع الريكبي للتباري ضمن البطولة الوطنية في الريكبي 15 الموسم الحالي ، و إنتعاشة فروع كرة اليد و الجمباز و السباحة و الكرة الحديدية ، و عودة فرع ألعاب القوى بقوة ضمن الفئات السنية في منافسات العصبة و الملتقيات ما بين العصب و الملتقيات الفدرالية في العدو الريفي و ألعاب القوى سواء في العدو أو في المسابقات التقنية.

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أبرز المواضيع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

كورونا / سعيد لعريض رئيس الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية : إلزم بيتك تنجي نفسك وأسرتك وغيرك